Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2017

 

   

 

وفد من شركة الصناعات الحربية يزور مختبرات قسم هندسة الانتاج والمعادن

زار وفد من شركة الصناعات الحربية قسم هندسة الانتاج والمعادن في صباح يوم الثلاثاء الموافق  26/12/2017  ضمن آلية التعاون التي أبرمت بين الطرفين, وأجتمع السيد رئيس القسم أ.م.د علي عبار خليف بالوفد القادم  وبحضور المعاون العلمي أ.م.د أسيل حمد عبد والمعاون الاداري م.د بهاء سامي مهدي والسيد رئيس فرع هندسة التعدين واستخلاص المعادن أ.د سامي ابراهيم أضافة الى مدير المختبرات م.د عماد علي حسين. وافتتح السيد رئيس القسم الاجتماع بكلمة اشار فيها الى اهمية هذا التعاون المشترك من حيث تبادل الخبرات والمساهمة في رفد الشركة بالحلول الممكنة عن طريق الاستشارات العلمية والاستفادة من اجهزة مختبرات القسم في البحوث العلمية للشركة كما وثًمن الدور المهم الذي تلعبه شركة الصناعات الحربية ولا سيما في هذا الظرف الذي يتطلب استنفار الطاقات والجهود من اجل دعم الجيش والقوات الامنية على كافة الاصعدة. وبعد ذلك اصطحب السيد المعاون الاداري م.د بهاء سامي مهدي الوفد بجولة تعريفية عن مختبرات القسم بمرافقة السيد مدير المختبرات حيث تم استعراض شامل لأهم  الاجهزة المختبرية المتوفرة بالقسم .

   
   

المصدر:أعلام القسم

 
Published in اخبار القسم

 

   

 

مشاركة قسم هندسة الانتاج والمعادن في الندوة التي اقامها مركز النانو تكنولوجي

حضر السيد رئيس القسم أ.م.د علي عبار خليف وعدد من منتسبي القسم وطلبة الدراسات العليا في الندوة التي اقامها مركزالنانوتكنولوجي برعاية السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الأستاذ الدكتور امين دواي ثامر المحترم، والموسومة (الادارة السليمة للبحث العلمي والمشاركة في المؤتمرات العالمية) التي أقيمت على مسرح الجامعة صباح يوم الإثنين الموافق 25\12\2017 حيث افتتحت الندوة بايات مباركات من القران الكريم تلاها المهندس اسعد حسن لفته، وكلمة الافتتاح كانت علمية متخصصة من قبل السيد رئيس الجامعة المحترم... ناقشت الندوة عدة اوراق علمية مهمة في مجال كتابة البحث العلمي والمشاركة في المؤتمرات العلمية و كانت من ضمنها ورقة بحث القاها ا.د محمد جاسم التميمي مدير مركز بحوث النانوتكنولوجي والتدريسي في فرع هندسة المعادن واخرى القاها أ.م.د عبد الخالق فوزي التدريسي في فرع هندسة التعدين واستخلاص المعادن كما شارك ايضا أ.م.د عدنان ابراهيم محمد التدريسي في فرع هندسة الانتاج كمقرر لأحدى الجلسات العلمية للندوة.

   
   

المصدر:أعلام القسم

 
Published in اخبار القسم

 

   

 

مشاركة قسم هندسة الانتاج والمعادن باحتفالية يوم التخرج

 شارك السيد رئيس القسم أ.م.د علي عبار خليف بالكرنفال الكبير الذي اقيم على ساحة الجامعة التكنلوجية بيوم الخميس الموافق ...21\12\2017...... بمناسبة حفل تخرج الطلبة .وبحضور السيد دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي والسيد وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى والسيد رئيس الجامعة التكنولوجية ومساعديه .وعدد من النواب ورؤساء الجامعات والاساتذة والطلبة ..وقد شارك وفد من القسم متمثلا باعضاء مجلس القسم بالمسيرة التي جرت بالحفل .كما وصدحت حنجرة من اعذب الاصوات في الجامعة تمثلت بالطالب سجاد قاسم حسن طالب قسمنا من فرع الاستخلاص ..لتفتتح هذا المحفل الكبير بايات مباركات من القران الكريم ..الف مبرووك لطلبتنا الاعزاء ومبارك للجميع ..

   
   

المصدر: أعلام القسم

 
Published in اخبار القسم
الخميس, 21 كانون1/ديسمبر 2017 08:29

زيارة علمية لطلبة الدراسات العليا

 

   

 

زيارة علمية لطلبة الدراسات العليا

 زيارة علمية لطلبة الدراسات العليا بتاريخ 20 كانون الاول 2017 قام رئيس فرع هندسة التعدين واستخلاص المعادن ا.د.سامي ابراهيم الربيعي مع اساتذة من قسم الهندسة الكيميائية د . خالد والسيد بشير اضافة الى د. انتصار يحيى من وزارة العلوم والتكنولوجيا والسيد اسعد حسن الزاملي ممثلا هن وحدة الاعلام بزيارة شركة مصافي نفط الوسط – مصافي الدورة مع طلبة الدكتوراه من قسم هندسة الانتاج والمعادن فرع هندسة المعادن وطلبة ماجستير من قسم الهندسة الكيميائية وفي بداية الزيارة رحب الدكتور عايد معاون مدير عام الشركة بالاساتذة والطلبة وفي كلمة له اكد فيها ضرورة تنشيط العلاقة بين الجامعة التكنولوجية والشركة وخاصة الاقسام الهندسية ذات العلاقة المباشرة باعمال الشركة ومنها قسم الهندسة الكيميائية وقسم هندسة الانتاج والمعادن وهي اختصاصات مهمة وتعد اساس اعمال التشغيل بالشركة . وفي كلمته عن الشركة ذكر السيد معاون مدير عام الشركة بان الشركة تطورت نوعيا بعد 2003 حيت اضيفت لها وحدتين انتاجيتين بطاقة 70 الف برميل يوميا لتصل الطاقة الحالية الى 140 الف برميل يوميا وهناك وحدات مقترح انشاءها في النجف والديوانية والسماوة. . كما اوضح السيد معاون المدير العام بان الشركة بحاجة ماسة الى بحوث طلبة الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراة لكسر الاسلوب التقليدي لحل مشاكل الشركة والانتقال الى اسلوب البحث العلمي الدقيق اللاتقليدي والذي يقلل الفجوة بيننا وبين الدول المتقدمة . وفي عرض قصير لمشاكل الشركة اكد السيد المعاون بان هناك مشاكل حقيقية تنتظر دور الجامعة لحلها منها : - مشاكل بالوحدات التشغيلية . - مشاكل تراكم الخبث في فعر الخزانات - مشاكل التاكل الهندسي بقمم ابراجوحدة التكرير - وجود الكبريت بالنفط الخام وكل هذة المشاكل وكما تامل السيد المعاون ان تحل باساليب لاتقليدية

 

   

 المصدر :موقع القسم
Published in اخبار القسم
الأحد, 17 كانون1/ديسمبر 2017 09:32

احتفالات النصر الكبير

 

   

 

احتفالات النصر الكبير

 تزامنا مع احتفالات النصر الكبير على قوى الشر والظلام اقام قسم هندسة الانتاج والمعادن حفلا تضامنيا مع الجيش الباسل والقوات الامنية البطلة والحشد الشعبي المبارك ، وذلك في يوم الخميس الموافق 14\12\2017 وحسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث تزينت جدران القسم بلافتات الحب والشكر والثناء لكل من قد صنع هذا الانجاز العظيم وعلت اصوات الاناشيد الوطنية والحماسية لتغرد بهذه المناسبة العطرة و تجمع المنتسبون والطلبة عند بوابة القسم معبرين عن فرحهم وامتنانهم للاسود الاشاوس والدماء الطاهرة التي روت تراب الوطن وفي ختام الاحتفال اخذت صورة تذكارية حضر فيها السيد رئيس القسم اضافة الى عدد من التدريسيين والموظفين والطلبة

 

 


المصدر : موقع القسم
Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top