فرع هندسة التصميم والتصنيع المعان بالحاسوب

 

  نبذة عن الفرع

 

إن عمليات التصميم المعان بالحاسوب(CAD)  وتعشيقها مع الفعاليات التصنيعية المختلفة تعتبر من أهم المفاهيم التطبيقية للعلوم الهندسية الحديثة ويعتبر التصميم المعان بالحاسوب الخطوة الأولى والأساسية لتحقيق التكامل مع عمليات التصنيع المعان بالحاسوب(CAM)  من خلال استخدام التكنولوجيا المعاصرة وصولاً الى مصاف الدول الصناعية المتقدمة. البرنامج الدراسي للفرع يتيح تطوير المعرفة والخبرة في إستخدام الحاسوب والأساسيات الهندسية والعلمية لحل المشاكل الهندسية والصناعية ، وهذا البرنامج مدعم بجانب تطبيقي فعال من خلال مجموعة من المختبرات التي يتيحها القسم بالأضافة الى التدريب في معامل الجامعة.

تمتاز مقررات هذا الفرع بالحداثة ومواكبة العصر من حيث توفيرها الأنطلاقة الأكاديمية والتطبيقية الصحيحة لخريجي هذا الفرع. أغلب هذه المقررات تتضمن جانب عملي يتمثل بالعمل في مختبرات الحاسوب [المجهزة بالبرامجيات الهندسية المتخصصة والحديثة] بإشراف كادر ذو كفاءة عالية.

 

فرص العمل لخريجي الفرع:

يهدف الفرع الى إعداد مهندسين للعمل في:

      مجالات الهندسة المعانة بالحاسوب(CAE) .

   المنشآت الصناعية والإنتاجية المختلفة ( في اقسام: التصميم الهندسي | الرسم الميكانيكي | السيطرة النوعية على الإنتاج | برمجة وتشغيل المكائن المبرمجة الحديثة(CNC)  ).

      مكاتب الإستشارات الهندسية ( في مجالات التصميم والرسم الهندسي).

   مراكز الأبحاث والتصميم (في تخصصات: تصميم المنتوجات | تطوير النماذج الصناعية | النمذجة الصلبة | الطرق المتقدمة في تحليل الأجهادات).

      برمجة وتشغيل الأنسان الألي(Robot) .

      المصانع المؤتمتة(Automated Factory) .

 

31 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top