فريق علمي بحثي من قسم هندسة الانتاج والمعادن يزور مركز البحث والتطوير النفطي

 


زار فريق علمي بحثي من قسم هندسة الانتاج والمعادن /فرع هندسة المعادن برئاسة أ.د. منى خضير عباس رئيسة القسم وعضوية أ.د. سامي ابراهيم جعفر و أ.م.د. علي منذر مصطفى و أ.م.د. مريم عبد العظيم باقر زار مركز البحث والتطوير النفطي التابع لوزارة النفط وذلك يوم الاربعاء 19 كانون الثاني 2022 واستقبل الوفد من قبل مدير المركز هلال  علي اسماعيل ووكيل مدير المركز د. محمد ناصر حسين ورئيس قسم الفكر العراقي لدراسات الطاقة ومدير قسم التخطيط والمتابعة عباس محمود علي  ومدير قسم ابحاث البيئة والتآكل زيدون خلف ومديرة قسم المختبرات التحليلية د. زينب فلاح .
ثم استعرض مدير المركز في كلمة موجزة اقسام المركز وعملها والواجبات المناطة بكل قسم. بعدها اطلع مدير المركز الوفد الزائر على الأعمال التي ينجزها المركز من البحوث والدراسات والفحوصات في مختلف محاور الصناعة النفطية مؤكداً على اهمية التواصل العلمي بين المركز والجامعة التكنولوجية من اجل تبادل الافكار ، واشاد في ختام كلمته بالجامعة التكنولوجية وأهميتها وخاصة قسم هندسة الانتاج والمعادن بكل فروعه ليكون العمق الاستراتيجي للمركز واثنى على مبادرة القسم بزيارة المركز لوضع الاطر والمضامين لتعاون حقيقي مشترك يجعل بحوث الجامعة وطلبة الدراسات العليا تنهل من واقع الصناعات الوطنية ومنها الصناعات النفطية..
من جهة أخرى بينت أ.د. منى خضير عباس ان الزيارة جاءت لتجسد توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تبنتها الجامعة التكنولوجية في اعطاء الاولوية لبحوث طلبة الدراسات العليا وبحوث الاساتذة التي تخدم الشركات الحكومية وشركات القطاع المختلط والقطاع الخاص سعيا منها  الى رفع المستوى الانتاجي ومعامل الاداء وتحقيق التنمية المستدامة للقدرات الوطنية العراقية لحل مشاكل العمل والسعى لتطوير العمليات الانتاجية بالاعتماد على الملاك الوطني وبالتعاون مع الجامعات ومنها الجامعة التكنولوجية كما رحبت بوجهة نظر مدير المركز في ضرورة التعاون العلمي و توطيد العلاقات المشتركة بين مركز البحث والتطوير النفطي والجامعة التكنولوجية و الاستفادة من الخبرات العلمية المشتركة ومختبرات المركز و مختبرات  قسم هندسة الانتاج والمعادن ومد جسور التعاون الفعال للعمل المشترك.
وفي ختام الزيارة قام مدير التخطيط مع الفريق البحثي بجولة تفقدية  في  مختبرات المركز للاطلاع على الاجهزة والمعدات و على الفحوصات التي ينجزها المركز سواء لوزارة النفط او للوزارات الاخرى وزود اعضاء الفريق بنسخ من كتاب المركز الذي احتوى على نبذة تاريخية عن تاريخ المركز واهم البحوث والدراسات والاعمال التي انجزها خلال مسيرته بدءاً من عام  1992 اضافة الى صور وتعريفات بمختبرات المركز, وفي ختام الزيارة ودع الفريق البحثي على امل توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين.
 
 
 
 
​​​

 

 

 

 

 

 

 

 


 

المصدر: موقع القسم 

 

Read 326 times
Top